سوريا .. تصريحات نارية لـ وزير الدفاع السوري ..ماذا قال عن إدلب و قسد ؟!

أكد وزير الدفاع السوري ، علي عبدالله أيوب ، أن الورقة الباقية بيد الولايات المتحدة هي قوات سوريا الديمقراطية ، مشددا ً أنه سيجري التعامل معها إما بالمصالحة أو بالقوة ” .

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وفود عسكرية من إيران و العراق أن الولايات المتحدة ستخرج من سوريا لا محال ، لآن وجودها غير شرعي وأن أي وجود عسكري لأي دولة أخرى دون دعوة من سوريا هو غير شرعي ، مؤكدا ً حق سوريا في الدفاع عن أمنها واستقرارها ” .

وزير الدفاع السوري : إدلب ليست استثناء
وأوضح الوزير أن الدولة السورية ستبسط سيطرتها على كامل الجغرافية السورية عاجلا ً ام آجلاً ، مؤكدا ً في الوقت نفسه أن مدينة إدلب ليست استثناء .
وزير الدفاع السوري : نحن نواجه داعش و الإسرائيليين
كما أوضح الوزير أن قوات الجيش العربي السوري تواجه تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من التنظيمات بشكل مباشر ، مؤكدا ً أن دور الأصدقاء والحلفاء كان مهما ً في تحقيق الإنجازات الميدانية .
وعن الغارات الإسرائيلية على سوريا ، أكد أيوب أن الدفاعات الجوية السورية تقوم بالتصدي بكفاءة عالية لكل الإعتداءات الإسرائلية ، ويتم اسقاط معظم صواريخهم
وعن التنسيق بين الروس والإيرانيين ، أكد الوزير انه على أعلى مستوى والدليل هو النتائج التي تحققت بالميدان والاهداف المشتركة لكلا البلدين حول سوريا .
و أوضح الوزير أنه لولا ذاك التنسيق ، لما كانت دمشق استطاعت القضاء على داعش وإنجاز ما تم إنجازه الأن ، مطالبا ً الصحفيين بعدم الإكتراث لما يشاع في وسائل التواصل عن وجود خلافات بين الروس والإيرانيين
وعن العلاقات السورية الإيرانية العراقية ، أكد الوزير انه من الطبيعي وجود تلك الدول على طاولة واحدة لمنع تطور الإرهاب ، مؤكدا أن التعاون المشترك بينها سيقضي على الإرهاب .
المصدر : مراسلون + سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى