سوريا .. مئات المخطوفين لدى داعش شرق الفرات مجهولي المصير

أعلن المرصد المعارض أن حالة من الخوف تتصاعد لدى أهالي عن مصير مئات المخطوفين لدى تنظيم “داعش” الإرهابي بالتزامن مع الإعلان عن تحرير كامل سوريا من التنظيم.
ونقلت وسائل إعلامية عن المرصد أن ذوي مئات المخطوفين طالبوا “التحالف الدولي” وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالكشف عن مصير أبنائهم وذويهم ممن كانوا مختطفين لدى التنظيم الإرهابي ، فيما إذا كان جرى قتلهم أم أنهم نقلوا لمناطق مجهولة من قبل التنظيم.
وقال المرصد أن “التحالف الدولي” لن ينسحب من شرق الفرات، وهنالك آلاف المسلَّحين من المسلحين يقولون بأنهم ضد التنظيم بالعلن ولكن بالسر هم معه، ويتحدثون عن القضاء على “داعش” 100%، وماذا عن 64100 شخص بينهم نحو 8550 مسلَّحاً من “داعش” تم إجلائهم من منطقة الباغوز منذ بداية كانون الأول الماضي.
وكانت قوات “قسد” المدعومة من التحالف الدولي سيطرت على آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي في الباغوز بدير الزور القريبة من الحدود السورية العراقية المشتركة، بعد عملية عسكرية بدأتها في الأسابيع الأخيرة ضد التنظيم .
يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي سيطر منذ عام 2014 على مساحات واسعة شمال وشرق سوريا واتخذ من الرقة عاصمة لما اسماه “دولة الخلافة الإسلامية” إلا أن التنظيم واجه سلسلة من العمليات العسكرية من قبل الجيش العربي السوري بدعم من روسيا ، و من قبل “قسد” المدعومة من” التحالف” لتطهير الأراضي الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى