برلماني سوري يرد على قسد بعد دعوتها دمشق الاعتراف بالإدارة الذاتية .

قال البرلماني السوري سامر محمد الدبس أن ” دمشق ترفض وجود مناطق حكم ذاتي للكُرد في سوريا” في رد على دعوات كردية باعتراف الدولة السورية بالإدارة الذاتية للأكراد.
وأضاف النائب في مجلس الشعب عن محافظة دمشق سامر محمد الدبس في تصريحات لبرنامج “عالم سبوتنيك” أن “مسألة الإدارة الذاتية مرفوض نهائيا من قبل دمشق”، مؤكدا أن “سوريا ستظل دولة واحدة تحت حكم واحد”.
وأوضح الدبس أنه “إذا كان هناك واقع جديد يحاول الأكراد فرضه شرق سوريا، مثل ما يحدث في إدلب، فهذا أمر مؤقت و مجرد مسألة وقت”، مؤكدا أن “الحكومة السورية ستستعيد سيطرتها على كامل أراضي الدولة”.
وكانت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) دعت الحكومة السورية ، يوم أمس ، إلى الاعتراف بالإدارة الذاتية التي أنشئت في المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق سوريا، مطالبةً تركيا بالتوقف عن التدخل في سوريا والتخلي عن جميع الأراضي السورية.
وجرت عدة لقاءات بين الأكراد والحكومة السورية قبل أيلول الماضي، تمثلت في زيارات متكررة لممثلين عن الدولة السورية إلى قادة “الوحدات الكردية” في القامشلي والحسكة تبعها اجتماعين بين ممثل “قوات سوريا الديمقراطية” ومسؤولين سوريين في دمشق لبحث ترتيبات تتعلق بـ”مستقبل المناطق الخاضعة للسيطرة الكردية”.
ويأتي ذلك بعد سيطرة قوات “قسد” على آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي في الباغوز بدير الزور القريبة من الحدود السورية العراقية المشتركة ، ودعوتها للحكومة السورية للاعتراف بإدارتها الذاتية .
المصدر : مراسلون + سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى