الوليد بن طلال يكشف "الانهيار الاقتصادي" في السعودية

كشف الأمير السعودي ورجل الأعمال الوليد بن طلال أن الدولة السعودية الثالثة كانت على وشك “الانهيار الاقتصادي”، مشيراً إلى أنه كان يُرسل خطابات للعاهل السعودي السابق الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وأضاف الأمير السعودي في حوار تلفزيوني مع برنامج “في الصورة”، الذي يذاع على قناة “روتانا خليجية”، يوم الاثنين “كنت أكتب للملك عبد الله فيحجب أحد الأشخاص الرسائل عنه، فلجأت للكتابة لولي عهده وقتها الملك سلمان”، مضيفا أن “الأمير محمد بن سلمان هو من ساعدني في توصيل رسالتي إليه”.


وحول قضية اغتيال الإعلامي جمال خاشقجي، قال الوليد بن طلال أنه كان صديقا عمل معه لمدة 5 سنوات، مؤكداً أن “ما حدث له جريمة نكراء وكارثة يجب ألا تتكرر، والغرب اهتم بتسييس قضيته”
وتابع قائلاً “أراد الإعلام الأمريكي، اليساري، ضرب العلاقة بين محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بينما السبب الثاني هو ضد ما يقوم به ولي العهد السعودي من إصلاحات داخل المملكة”
وأقرت السعودية بمقتل الاعلامي السعودي المعارض خاشقجي في 2 تشرين الأول الماضي في قنصليتها في اسطنبول بعد “شجار” مع أفراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، وأوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات في القضية.


وأثارت القضية إدانات دولية واسعة اتهامات للسعودية بقتلها المتعمد لخاشقجي وماتلاها من تدهور للعلاقات بين المملكة ودول غربية.
ويعتبر الوليد بن طلال واحداً من عشرات الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال الذين تم احتجازهم في فندق “ريتز كارلتون” في الرياض بـ “تهم فساد” بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان.

و تم الإفراج عن معظم الذين احتجزوا خلال الحملة بعد توصلهم إلى تسويات قالت السلطات أنها ستُدر أكثر من 100 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى