وفاة فنان سوري أمام عابد فهد و يوسف حداد خلال تصوير مسلسل

فجع الوسط الفني السوري بوفاة الفنان فواز جدوع أثناء تصويره مشهداً فنياً يتحدث عن الموت ، و ذلك ضمن مسلسل ” دقيقة صمت ” الذي يتم تصويره حالياً في مدينة اللاذقية على الساحل السوري ، تحت إدارة المخرج شوقي الماجري .
ونعى الفنانون الذين كانوا متواجدين أثناء التصوير زميلهم ، فكتبت الفنانة رغداء الهاشم عبر صفحتها على الفيس بوك كلمات مؤثرة أعربت من خلالها عن هول الصدمة مؤكدة أنها لم تستوعب ما حصل ، خاصة لأن الحوار الذي كان يؤديه الراحل عن الموت حيث كانت آخر كلماته ضمن الحوار ” شو شفت بالموت ؟ ” ليسقط بعدها مسلماً الروح .
فيما كتب الممثل اللبناني يوسف حداد عبر أحد صفحاته قائلاً : دقيقة صمت للمثل فواز جدوع ، الذي حول هذه الدقيقة إلى لحظات صراع مع الحياة بموته المفاجئ أمام أعيننا ، حاول الجميع إنعاشه إلا أن قلب جدوع رفض العودة ليعلن نهاية المشهد بعد دقيقة من بدئه ” .
الجدير بالذكر أن الفنان السوري الراحل كان قد تعرض لأزمة صحية مفاجئة بعد ظهر يوم أمس السبت ، أثناء تصويره أولى مشاهده في مسلسل ” دقيقة صمت ” ، نقل على إثرها إلى المستشفى إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة بين زملائه الذين تواجدوا إلى جانبه وعلى رأسهم عابد فهد .
يشار إلى أن الراحل فواز جدوع من تولد مدينة الرقة ، بدأ مشواره الفني بالعمل مع الفنان أسعد الجابر في مسرحية ” المهر ” ، لتتوالى أعماله المسرحية فيما بعد ، ليقدم بعدها في العام 1981 أولى أعماله التلفزيونية عبر ” ملامح فراتية ” .
ومن أبرز أعماله الدرامية : “مسلسل إخوة التراب ، المهلب بن أبي صفرة ، خان الحرير 2 ، أبو زيد الهلالي ، عنترة ، آخر الفرسان ، أيام الغضب ” .