أخبار محليةمحليات

دخول منخفض جوي محمل بأمطار غزيرة .. طقس سوريا للأيام القادمة

تشهد العديد من المناطق في سوريا وبالأخص الساحلية ، دخول منخفض جوي جديد محمل بالأمطار الغزيرة ، وسط توقعات باستمراره لثلاثة أيام متواصلة .
وأفاد خبراء الطقس في سوريا أن المنخفض بدأ تأثيره بشكل فعلي منذ صباح اليوم السبت 2 آذار على المناطق الساحلية والمناطق الشمالية الغربية من سوريا ، ومن المتوقع أن يمتد تأثيره ليشمل باقي المناطق السورية الداخلية ولكنه سيكون خفيف الفعالية على دمشق والبادية السورية .
وتشهد محافظات طرطوس واللاذقية مع الريف أمطار غزيرة منذ صباح اليوم السبت ، تستمر حتى ليل الثلاثاء القادم ، وستكون الأجواء غائمة جزئيا ً وتصبح ماطرة كليا ً على فترات متباعدة .
من جهتها ، حذرت صفحة ” هوى الشام ” المتخصة بالطقس من تشكل السيول في المناطق الساحلية نتجية الأمطار والعواصف الرعدية ، والرياح نشطة معتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتقاع الموج .
أما عن درجات الحرارة ، فقد بدأت بالأرتفاع في مناطق دمشق والمحافظات الداخلية ، ومن المتوقع أن تبلغ 16 درحة في دمشق وريفها ، بينما ستصل إلى 18 درجة على الساحل ، وبين 10 إلى 11 في المرتفعات الجبلية في ريف الشام والسويداء .
ليلا ً ، ستكون الأجواء باردة بشكل عام ، وشديدة البرودة على دمشق وأريافها والجنوب السوري .
وكانت سوريا قد تعرضت خلال الأيام الماضية لـ منخفض قطبي أدى لتساقط الثلوج على الجنوب السوري وتشكل السيول في المناطق الساحلية والداخل .
المصدر : مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى