للمرة الأولى ..قناة العربية السعودية تصف الهجوم ضد الجيش السوري بـ “الإرهابي” .

وصفت قناة العربية الإخبارية السعودية، الفصائل الإسلامية و الجماعات المسلحة التابعة للمعارضة بـ” الإرهابيين” بعد أن كانت تصفهم بـ”الثوار” للمرة الأولى منذ عام 2011 ، وذلك بعد الهجوم على مواقع الجيش العربي السوري في شمال حماه يوم أمس .

وقالت قناة العربية في خبر لها رصده مراسلون  ” قتل 21 عنصرًا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له بهجوم شنه إرهابيون على صلة بالقاعدة، فجر الأحد، على نقاط عسكرية في شمال محافظة حماة وسط البلاد”.

ولاقى توصيف العربية الجديد للمجموعات الإرهابية المهاجمة لنقاط الجيش السوري امتعاض و جدل واسع لدى أطياف المعارضة واللذين هاجمو منشور العربية عبر وسائل التواصل ، الأمر الذي دفع إدارة القناة إلى تغير مضمون الخبر لاحقا وحذف كلمة ” إرهابيين ” والإبقاء على أنهم مسلحون من تنظيم القاعدة .

وكان فصيل “أنصار التوحيد” الإرهابي، هاجم مواقع الجيش العربي السوري في محور المصاصنة بريف حماة الشمالي صباح الأحد، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من عناصر الجيش السوري بالإضافة لمقتل عشرات الإرهابيين .

وتعتبر قناة العربية التي تأسست في عام 2003 من أدوات الإعلام التي شاركت في دعم الجماعات الإرهابية والمسلحين الموالين لها و تأجيج الأزمة والصراع في سوريا منذ بدايتها منتصف آذار عام 2011.

المصدر : مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال