سوريا تشهد عاصفة مطرية ابتداء من مساء غدٍ الاثنين .. التفاصيل

من المتوقع أن تتأثر سوريا بطقس بارد وماطر ابتداءً من مساء الاثنين وصباح يوم الثلاثاء المقبل، وفقاً لما نشره الأب “إيلي خنيصر” المتخصص في الأحوال الجوية، عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك.
وذكر الأب “خنيصر” أن الطقس الحالي لن يستمر طويلاً، وسرعان ما سينقلب في سوريا، ولبنان، إلى بارد وماطر، نتيجة تمدد منخفض البحر الأحمر من وسط إفريقيا، ليشمل الدول العربية كافة.
ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في سوريا ولبنان لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات، مع احتمال هطل مطري غزير في المناطق الشمالية الشرقية، وثلوج على المرتفعات الجبلية العالية.
وبحسب “خنيصر” فإن الفعالية القصوى للمنخفض ستكون فوق السعودية والكويت والعراق وإيران، حيث من المتوقع تساقط غزير للأمطار والثلوج في المناطق التي تزيد عن 1300 متر.
إلى ذلك توقعت مديرية الأرصاد الجوية السورية أن يكون الجو اليوم غائماً جزئياً، مع بقاء فرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة، وتكون غزيرة في المناطق الشرقية.
في حين تنخفض درجات الحرارة يوم غدٍ لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 درجات، ويكون الجو غائماً جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من سوريا، مع احتمال تساقط الثلوج على المرتفعات الجوية العالية.
المصدر : مراسلون + وكالات