أخبار محليةمحليات

سوريا .. تحديد موعد البدء بصرف رواتب المسرحين من خدمة العلم

في إطار ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم في سوريا ، حدد مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي موعد منح المكافأة الشهرية الخاصة بهم.
وأعلن العرنجي أن موعد منح مكافأة المسرحين سيكون بعد شهر من الآن، وذلك بسبب اجراءات تتمثل بالتأكد من قوائم أسماء المتقدمين وإرسالها سترسل إلى التأمينات الاجتماعية والسجل العام للعاملين بالدولة ووزارة الدفاع، منوهاً بأن الدفعة الأولى من القوائم أرسلت والثانية بصدد الإرسال.
ولفت إلى أنه منذ افتتاح التسجيل حتى الآن تقدم تقريباً 25 ألف مسرح للبرنامج، متوقعاً قبول أكثر من 95 بالمئة من القوائم مبيناً أنه من الممكن أن يكون هناك بعض المعلومات الخاطئة التي أدخلت ضمن استمارة التسجيل وخصوصاً ما يتعلق بسنوات الخدمة وشهادة تأديتها
كما حدد العرنجي الأوراق المطلوبة للتسجيل، وهي وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية، وفي حال عدم توافرهما يكتفى بأمر التسريح وصورة عن تاريخ التسريح بدفتر الخدمة بدلاً من وثيقة تأدية الخدمة، وإخراج قيد بدلاً من البطاقة الشخصية، إلى جانب ملء الاستمارة التي تتضمن تعهد المسرح بتحقيقه للشروط، مؤكداً أن تسجيل الطلب يكون بحضور المسرح نفسه.
وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سوريا ، قد أصدرت التعليمات التنفيذية الخاصة ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية الذي بدأت الاستفادة منه في منتصف الشهر الحالي.
والبرنامج تم تخصيصه لغير العاملين في القطاعين العام والخاص، إذ يحصل المستفيد منه على 35 ألف ليرة سورية لمدة سنة، إلا أن الشؤون الاجتماعية نوّهت إلى أنها تقوم بإعداد قوائم المتقدمين للاستفادة من غير العاملين في القطاعين العام والخاص بشكل شهري، وإحالتها إلى وزير الدفاع بكتاب رسمي للتدقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى