بالفيديو .. روسيا تقصف مقرات لـ جبهة النصرة في إدلب

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، عن توجيه ضربات دقيقة استهدفت مستودع أسلحة وذخائر لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) الإرهابية في محافظة إدلب بالتنسيق مع الجانب التركي.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وسائل إعلامية روسية، أنه بحسب معلومات مؤكدة فإن “المسلحين نقلوا قبل ذلك إلى المستودع دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة الضاربة”.

وتابعت الدفاع الروسية أن ” الإرهابييون خططوا لاستخدامها في شن هجوم جوي على قاعدة حميميم الروسية”، مشيرةً إلى أن الضربات الدقيقة التي استهدفت المستودع نفذها الطيران الحربي الروسي.

من جهتهم ، نشر ناشطون مسلحون على وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو أظهر لحظة تنفيذ الطيران الروسي غاراته على مستودعات النصرة في مدينة إدلب

وتعتبر إدلب أحد مناطق خفض التصعيد التي تم التوصل إليها في محادثات أستانا العام الماضي ، وآخر معقل للمعارضة المسلحة في سوريا حيث تسيطر “جبهة النصرة” على مساحات واسعة من إدلب وجوارها.

وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين و التركي رجب طيب أردوغان في 17 أيلول الماضي في سوتشي، إلى اتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في ادلب، على أن تتولى تركيا مهمة فصل “الإرهابيين” في المنطقة عن عناصر “المعارضة”.

المصدر : مراسلون

قد يعجبك ايضا