طفلة سورية لاجئة ستشارك الليلة في برنامج “ذا فويس كيدز” النسخة الألمانية

تشارك الطفلة حلا خضار، لاجئة سورية و مقيمة في ألمانيا، في البرنامج التلفزيوني ” ذا فويس كيدز ” بنسخته الألمانية والذي يعرض كل يوم سبت من كل أسبوع.

وستظهر السورية خصار، البالغة من العمر 13 عاماً، مساء اليوم على التلفزيون الألماني خلال مشاركتها في البرنامج، ولديها أمل في أن يتم قبولها بعد تقديمها تجربة أداء.

خصار، تعيش مع إخوتها الثلاثة و والدتها في مدينة أوكسنفورت بولاية بافاريا في ألمانيا منذ عامين، وكانت قد تركت دمشق في عام 2016 بسبب الحرب، أما والدها توفـي في سوريا قبل سبع سنوات.

وعن مشاركتها في البرنامج التلفزيوني ” ذا فويس كيدز ” تقول حلا: “قامت أختي الكبرى سراً بإرسال مقطع فيديو لي وأنا أغني، وفي وقت لاحق أخبرتني فجأة أنه تمت دعوتي لاختبار للغناء في فرانكفورت”.

الأخت الكبرى تدعى علا وتبلغ من العمر 22 عاماً تعرب بدورها عن أملها في مواصلة دراسة الطب التي بدأتها في سوريا ، أما الأم فتعمل خبيرة تجميل.

ولحلا أيضاً أخت وأخ صغيرين، وهنا تؤكد أنها تلقت الدعم والتشجيع من كل العائلة لتبدأ مشوارها في البرنامج الذي ستشارك فيه اليوم.

وشارك الكثير من الأطفال السوريين سواء داخل البلاد أو خارجها، في برنامج ذا فويس كيدز بنسخه المتعددة، إلا أن نسخته العربية أثارت الجدل بسبب استبعاد الأطفال السوريين “عابد المرعي ويمان قصار ويائيل القاسم” من قبل عضوي لجنة التحكيم، نانسي عجرم وكاظم الساهر، وهو ما أسهم في اشتعال حملة غضب من متابعي البرنامج خلال الموسم الماضي.

المصدر : مراسلون + وكالات

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال