للمرة الثانية خلال الشهر.. حادث سير يتسبب بوفيات على طريق حمص – دمشق

توفي 3 أشخاص في حادث سير حصل ليلة أمس على طريق حمص – دمشق ، ليكون هو الحادث الثاني في الطريق نفسه خلال الشهر الحالي.

وتدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للحادث الذي حدث أمس على طريق حمص – دمشق عند تحويلة مصياف، تظهر فيها احتراق سيارة من نوع “فان” تقل ركاب، وانحدارها عن الطريق الرئيس وسقوطها وسط أشجار.

كما تم تأكيد نبأ وفاة ثلاثة أشخاص من الركاب وإصابة خمسة آخرين، وأغلب الركاب هم عساكر، وفق ما ذكرت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسجل طريق حمص – دمشق في الفترة الأخيرة عدة حوادث كان آخرها، إصابة 16 شخصاً بجروح بينهم طفل وثلاث نساء بتاريخ 03‏/03‏/2019 فنتيجة السرعة الزائدة اصطدمت حافلة كبيرة لنقل الركاب “بولمان” بسيارة خاصة نوع مرسيدس على مسار الذهاب من دمشق باتجاه حمص عند مفرق بلدة قارة بريف دمشق، حسبما أفادت إذاعة “شام إف إم”.

ونهاية العام الفائت، لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 24 آخرون جراء انقلاب حافلة لنقل الركاب قرب جسر قرية شنشار على طريق حمص- دمشق، حسبما أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلاً عن مصدر في قيادة الشرطة في ريف دمشق.

وتقع حوادث السير عموماً نتيجة السرعة أو أعطال فنية في المركبات, بالإضافة لعدم وجود الإشارات الطرقية التحذيرية قبل التقاطعات والمفارق في بعض المناطق و سوء الأحوال الجوية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال