دمشق .. الواتساب يقود عصابة سرقة للوقوع في قبضة الأمن السوري

قاد فيديو “واتس أب” تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فرع الأمن الجنائي بمدينة دمشق ، إلى عصابة سرقة محترفة، متخصصة بالسطو على محلات الصاغة والمجوهرات داخل العاصمة وريفها.

ويظهر في الفيديو الذي تم تداوله، رجل وإمرأة يدخلان إلى محل للصاغة في دمشق ، وبعد عرض صاحب المحل لبعض الأسوار والمجوهرات، يسرق الشخص إسوارتين بهدف فحصهما، وتقوم المرأة بإلهاء صاحب المحل، فيعيد الرجل واحدة من الأساور، ويضع الأخرى في جيبه بخفة شديدة.

وبناء على الفيديو الذي وصل للأمن الجنائي، بدأت عملية المتابعة والتحري على نطاق واسع، حيث تم الاشتباه بشخص يدعى “م – ص”، وإمرأة تدعى “خ – م”، وتم التأكد من تواجدهما في اللاذقية بغرض السرقة والعودة إلى دمشق .

ونصب فرع الأمن الجنائي كمين محكم، تم من خلاله إلقاء القبض على الرجل والمرأة، عند عودتهما بسيارة خاصة، ويملكان بحوزتهما مبلغ 800 ألف ليرة سورية .

كما تم إلقاء القبض على صديقهما المدعو “م – ش”، وبحوزته مبلغ مليوني ليرة سورية، بالإضافة للعثور على ظرف حبوب مخدر بحوزتهم.وبعد التحقيق معهم، اعترف الثلاثة “م – ص” و”خ – م” و”م-ش”، بأنهم يمتهنون السرقة بالمغافلة، وقاموا بجرائمهم في عدد من محلات العاصمة دمشق، بحثاً عن المنفعة المادية، بالإضافة إلى اعترافهم بتعاطي المخدرات.

المصدر : مواقع سورية

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا