بالفيديو.. حوت يبحث عن الطعام فيبتلع غواصاً.. ثم يقذفه!

نجا غواص من جنوب إفريقيا من الموت بإعجوبة بعد أن كان ضمن وجبة بحرية متنوعة لـ حوت ضخم جائع إلا أن الحوت أدرك الخطأ الذي اقترفه فقذف بالغواص مجدداً من شدقيه.

ونقلت وكالة “ا ف ب” عن الناشط البيئي راينر شيمف ،قوله “كنت قد بدأت بتصوير الدلافين وأسماك القرش وطيور من نوع الأطيش الشمالي وبطاريق وطيور غاق، كانت تقتات على السردين حين ظهر فجأة حوت آت من الأعماق مبتلعا كل شيء في دربه”.

وتابع شيمف قائلاً “شعرت بضغط حول وسطي، أدركت فورا ما يحصل لي كل ذلك حصل في بضع ثوان فقط، قبل أن يدرك الحوت خطأه ويفتح شدقه ويقذفني”.

وكانت زوجة الغواص ومصور آخر في مكان وقوع الحدث وشاهدا تلك اللحظات المرعبة وقاما بتوثيق الحادثة.

وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصور تظهر الغواص الذي ابتلعه الحوت قبالة سواحل مدينة بورت إليزابيت جنوب البلاد، وتظهر الصور ساقي شيمف خارج شدق الحوت، وهو من نوع نادر من الحيتان يصل طوله إلى 15 متراً ويقتات على أسماك وقشريات صغيرة.

ولم يتعرض الغواص شيمف لأي ضرر جسدي أو كسور بالعظام و عاد بعد تلك الحادثة لمتابعة نشاطه ومغامراته في مطاردة أسماك القرش .

ويشار إلى أن الغواص شيمف البالغ من العمر 51 عاماً ضليع في مجال الغوص و ناشط بيئي يمتلك أكثر من 20 سنة من الخبرة في هذا المجال ومخاطره، و نال خلالها مكافآت كثيرة.

المصدر : فريق تحرير مراسلون