بالفيديو.. حممه أضاءت السماء.. انفجار ثاني أكبر بركان في المكسيك

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار بركان في المكسيك أثناء الليل، محدثاً وهجاً شديداً أضاء السماء.

وأدى ثوران بركان “بوبوكاتبتبيل” فى المسكيك إلى انفجار قوى أضاء سماء المكسيك حيث تصاعدت الحمم البركانية والصخور النارية المتوهجة والرماد البركاني إلى الاعلى، بينما حذرت السلطات المحلية السكان المحيطين بالمكان من الاقتراب من الجبل البركاني وأخذ الحيطة والحذر.

ورصد مقطع فيديو حالة السكون التي كان يعاني منها هذا البركان قبل انفجاره، بالإضافة إلى الآثار المدمرة القوية والانفجار الكبير الذي أضاء المكان، حيث تم تداول الفيديو بشكل موسع على العديد من صفحات التواصل الاجتماعي في المكسيك.

ويظهر في الفيديو انفجار الحمم البركانية واندفاعها إلى خارج فوهة البركان، منطلقة عدة أمتار في الهواء قبل أن تنساب على الجبل البركاني، مخلفة وراءها عموداً من الدخان الأسود يتصاعد إلى السماء.

وقبل الانفجار مباشرة، جرى بث مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن أشخاص يتسلقون الطريق إلى فوهة البركان على الرغم من توصيات سينابريد بالبقاء على بعد 12 كم على الأقل من بوبوكاتيبتل.

وبعد انتشار مقطع الفيديو، أصدر مركز المكسيك الوطني للوقاية من الكوارث “سينابريد” مقطع الفيديو الخاص به، موضحاً أنه من الخطر الاقتراب من فوهة البركان، ووضعت وكالة الكوارث الطبيعية مستوى تحذير من المرحلة الصفراء، يحذر من النشاط المنخفض إلى المتوسط، وكذلك الأمطار الخفيفة إلى المعتدلة من الرماد في السكان القريبين.

وبوبوكاتبتبيل، هو بركان نشيط في المكسيك يقع ضمن ولايات مكسيكو، بويبلا، موريلوس، يعتبر ثاني أكبر بركان في المكسيك، يقع على بعد 70 كيلومتر جنوب شرق العاصمة مكسيكو، يحتوي على أنهار جليدية.