فتح معبر كسب أمام اللاجئين السوريين و العائدين من تركيا (صور وفيديو)

شهد معبر كسب الحدودي مع تركيا عودة عدد من اللاجئين السوريين بعد افتتاحه من قبل الحكومة السورية أمام العائدين إلى أراضي البلاد.

وانتشر على مواقع التوصل صورا و مقطع مصور رصده موقع “مراسلون” يوثق عودة اللاجئين السوريين إلى البلاد من معبر كسب المقابل لمعبر يايلاداغي في ولاية هاتاي في تركيا بعد افتتاح المعبر من الجانب السوري.

وظهر في الصور و الفيديو أطفال و نساء من اللاجئين العائدين وهم من عدة مدن و محافظات .

وقال عمر رحمون العضو في هيئة المصالحة الوطنية ببث مباشر عبر “فيسبوك” أنه استقبل 100 عائد من الشباب السوريين إلى أرض الوطن ، داعياً جميع اللاجئين السوريين “للعودة إلى حضن الوطن”، مشيراً إلى أن ” الحرب انتهت ولا حاجة للغربة بعد اليوم “.

كما دعا رحمون جميع الشباب الفارين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية للعودة إلى سوريا وتسليم أنفسهم بناء على مرسوم العفو المستمر إلى ما بعد شهر من الآن .

و يقدر عدد اللاجئون السوريون في تركيا بنحو 3 ملايين لاجئ، بينهم 300 ألف في مخيمات تديرها الدولة ونحو 2,45 مليون يعيشون بين الأتراك، بحسب إحصائيات هيئة الأمم المتحدة.

وشهدت الأشهر الأخيرة عودة الآلاف من اللاجئين السوريين في دول الجوار و بعض الدول الأوروبية بعد تحرير الجيش العربي السوري مساحات واسعة من الأراضي السورية من الوجود الإرهابي المسلح .

المصدر : مراسلون + وكالات

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي