افتتاح طريق الغوطة الشرقية القديم بكلفة مليونية لتسهيل السيران الدمشقي

افتتح طريق الغوطة الشرقية القديم بريف دمشق بعد أن تم تأهيله بشكل أولي بتكلفة بلغت 60 مليون ليرة سورية للكيلو متر الواحد.

ونقلت وسائل إعلامية، عن محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم ،قوله أثناء افتتاح الطريق القديم لـ الغوطة الشرقية من الزبلطاني باتجاه زملكا وعين ترما أن “التكلفة الأساسية للطريق قدرت بقيمة مليار ومئتي مليون”، مؤكدا أنه سيتم اختصارها لتصبح 600 مليون ليرة ولمسافة 10 كم”.

وأضاف إبراهيم أنه “تم البدء بإعادة تأهيل 6 كم من الطريق قبل شهر من الآن، على أن تبدأ عمليات التزفيت خلال أسبوع لحارتي الطريق، ثم تلي بعد ذلك باقي التصوينات في الطريق من المنصف والجوانب والإضاءة وغيرها” .

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من هذا الطريق ستنتقل ورشات الخدمات الفنية لفتح طريق عربين من اتوستراد حرستا مباشرة، إضافة للعمل على طريق المليحة وذلك بهدف تسهيل السيران الدمشقي إلى مناطق الغوطة.

وأكد محافظ ريف دمشق أنه “لا عودة قبل الصيف لسكان بلدات بسيمة وعين الفيجة وعين الخضرة، مؤكدا أنه خلال الصيف سيعود الجميع إلى قراهم وبلداتهم”، ومبينا أن “العقود التي وقعت مع الشركة العامة للمشاريع المائية لم تنته بعد”.

ويشار إلى أن طريق الغوطة القديم الذي تم تأهيله يخدم أكثر من عشر قرى من بلدات ومدن الغوطة الشرقية، منها زملكا وعين ترما وجسرين وكفربطنا، ويسهل على الأهالي الوصول من هذا المحور من الغوطة إلى مدينة دمشق.

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا