الجيش السوري يحضر لعملية عسكرية في ريف حماة الشمالي

قال مصدر ميداني لموقع مراسلون بأن وحدات الجيش السوري بدأت تحضيراتها النهائية لبدء عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الشمالي .
وأضاف المصدر بأن الجماعات الإرهابية تمادت في الآونة الأخيرة وتسببت باستشهاد العديد من المواطنين وجرح آخرين والحقت أضرارا ً بالغة في البنى التحتية عبر قصفها للمناطق الآمنة والحيوية في ريف حماة الشمالي بالقذائف الصاروخية في خرق واضح لاتفاق سوتشي .
وأوضح المصدر بأن الجيش السوري بدأ التحضير فعليا ً لبدء عملية عسكرية واسعة في ريف حماة تستهدف مواقع الجماعات الإرهابية المنتشرة داخل ومحيط المنطقة المنزوعة السلاح ، بهدف السيطرة على تلك المناطق وابعاد خطر المسلحين عن المناطق المأهولة .
وكان مصدر عسكري قد أعلن ، اليوم الأحد ، عن تصدي وحدات الجيش لهجوم كبير نفذته الجماعات الإرهابية على نقاط عسكرية في ريف حماة الشمالي ، تسبب بارتقاء عدد من الشهداء العسكريين ومقتل وجرح عدد من الإرهابيين .
يشار إلى أن الجيش كان قد أرسل العديد من الأرتال العسكرية إلى جبهات القتال في ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية ومحيط إدلب ، تمهيدا ً لانطلاق عمل عسكري يستهدف انتشار جبهة النصرة الإرهابية والفصائل الموالية لها في المنطقة .
المصدر : موقع مراسلون .

قد يعجبك ايضا