بالفيديو .. أطفال المعارضة السورية يرفعون العلم التركي مع دخول دوريات تركية إلى إدلب

أظهر شريط فيديو نُشر من قبل نشطاء المعارضة السورية دخول أولى الدوريات التركية إلى مناطق في ريف إدلب ، وذلك تطبيقا ً لاتفاق سوتشي بين روسيا و تركيا .

ويشاهد في الفيديو قيام أطفال من المعارضة السورية برفع العلم التركي وسط صيحات ” الله أكبر ” وانتشار لعناصر إرهابية مسلحة برفقة الأرتال .

 

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، قد أعلن الجمعة، أن روسيا وتركيا بدأتا بتسيير دوريات مشتركة في محافظة إدلب  للعمل على حفظ الاستقرار و وقف إطلاق النار ضمن اتفاق “سوتشي” بين الجانبين.

ونقلت “الأناضول” عن الوزير التركي، قوله أن “دوريات أخرى للقوات التركية ستنطلق في المنطقة منزوعة السلاح”، مضيفاً أن ” الدوريات الروسية والتركية في إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار”.

‎وتابع وزير الدفاع التركي ” ننسق مع روسيا وإيران بشأن إدلب “.

‎وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في ١٧ أيلول الماضي لاتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق بين 15 و 20 كيلومتر على طول خط التماس بين الجيش العربي السوري و الجماعات الإرهابية المسلحة.

وكانت تركيا طلبت فيما بعد تأجيل إجراء الدوريات المشتركة في إدلب بسبب عجزها عن ضمان الأمن في الجانب الخاضع لسيطرة النصرة .

يشار أن سوريا و روسيا أكدتا في وقت سابق أن اتفاق (سوتشي) بشأن محافظة ادلب مؤقت ويجب أن تعود في النهاية إلى الدولة السورية.

مراسلون .

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا