وزارة الكهرباء : توقعات بانخفاض التقنين إذا ساعدنا الطقس

أكّد مدير مسؤول في وزارة الكهرباء عن توقعات ممكنة لعودة برنامج التقنين في الكهرباء إلى أربع ساعات وصل مقابل ساعتين قطع خلال الأيام القادمة، مبيناً أن ذلك يأتي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانتهاء المنخفض الجوي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية .
وأشار المصدر في وزارة الكهرباء أنه خلال الأيام القليلة القادمة، متوقع أن تلحظ البلاد تحسّناً في واقع الطاقة الكهربائية بشكل عام، مشيراً إلى إمكانية أن تنخفض الحمولات لما يقارب 50 بالمئة ما يحقق نوعاً من الاستقرار في المنظومة الكهربائية.
وأرجع المصدر مؤشرات التحسن إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تزامنت مع انتهاء المنخفض الجوي الذي ساد البلاد خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الوضع الحالي للتقنين في المدن كدمشق 3 قطع مقابل 3 وصل، أمّا في الريف 4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.
وأوضح  أن ضعف توافر المواد الأولية من غاز منزلي ومازوت أدى إلى اعتماد الكثير من المواطنين على الطاقة الكهربائية ما شكل حالة من الاستهلاك التي تزيد عن المتوافر، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة.
وتحدث المصدر متفائلاً بالظروف الجوية أكثر من مؤشرات توافر المواد الأولية من فيول وغاز، مؤكداً أن ذلك سيدفع المواطنين إلى الابتعاد عن التدفئة خلال النهار وخاصة في فترات الذروة خلال النهار مشيراً إلى أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيلحظ المشتركين التحسن ليلاً
وتعاني معظم المحافظات السورية من تقنين وقطع غير منتظم للتيار الكهربائي وذلك للعديد من الأسباب منها عدم توافر كميات الفيول اللازمة للتوليد ، أو زيادة الطلب بغرض التدفئة ، مع الإشاراة إلى أن الأزمة السورية تسببت بتضرر كبير في قطاع الكهرباء نتيجة العمليات الإرهابية المتكررة على محطات التوليد .
اقرأ المزيد : وزارة الكهرباء السورية تشكر المواطنين وتصدر البيان التالي .
الوطن

قد يعجبك ايضا