وفاة 7 أطفال سوريين حرقا ً داخل منزل عائلة لاجئة في كندا ( صور ) .

لقي، يوم الثلاثاء، 7 أطفال من عائلة سورية لاجئة حتفهم وأصيب الأم و الأب في حريق اجتاح منزلهم في مدينة هاليفاكس الواقعة جنوب كندا
ونقلت وكالة “غلوبال نيوز” الكندية عن الشرطة قولها “يُعتقد أن جميع القتلى هم أطفال صغار من العائلة نفسها، كما أن رجلا وامرأة لا يزالون في المستشفى”.
وأضافت أنَّه “تم استدعاء طواقم الطوارئ إلى منطقة سكن العائلة بعد منتصف ليل يوم الثلاثاء، لإطفاء حريق نشب في المنزل المكون من طابقين”.
وبحسب إفادة إحدى جيران العائلة دانييل بيرت فقد سُمع دوي انفجار وصراخ امرأة قبل مجيء فرق الطوارئ بنصف ساعة.
وخرجت الجارة لترى بيت عائلة “البرهو” يحترق بشدة، ووالدة الأطفال بجانب المنزل فيما يبدو أنها تدعي وتصلي، وكان الأب يجلس على درج المنزل وهو مصاب بانهيار عصبي.

وتتراوح أعمار الأطفال الذين توفوا نتيجة الحريق بين ثلاثة أشهر و17 عاماً، في حادثة مأساوية لقيت تعاطفاً كبيراً في الأوساط الكندية، في حين لم تكشف تحقيقات السلطات حتى الآن عن السبب الحقيقي الذي أدى إلى اندلاع الحريق ووقوع الفاجعة الإنسانية.
وكتب رئيس وزراء كندا جاستن ترودو على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “قلبي مع الناجين من هذا الحريق الرهيب .. وأقاربهم الذين منيوا بهذه الخسارة الفظيعة”.

وتعتبر كندا من الدول التي استقبلت على أراضيها الآلاف من السوريين كلاجئين أو مهاجرين شرعيين في السنوات الأخيرة منذ عام 2015.
اقرأ المزيد : بسبب الحجاب ..لاجئة سورية في ألمانيا تصاب بارتجاج دماغ بعد الاعتداء عليها
المصدر : مراسلون + وكالات