مسرب .. بالفيديو : وزير الخارجية الإماراتي يدافع عن قصف “إسرائيل” في سوريا

سرب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو يظهر فيه وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، يرد على هجوم إسرائيل المتكرر على سوريا، قائلاً: “من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها من خطر إيران”.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الفيديو المسرب حذفه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد وقت قليل من نشره.

وأقرّ من خلاله وزير الخارجية الإماراتي في رد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مواقع في سوريا بـ”حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خطر إيران” ، دون أن يعلق على قيام ” إسرائيل ” بانتهاك السيادة السورية كونها دولة عربية ” شقيقة ” بحسب الإعتبارات العربية .

وبحسب الوكالة الروسية، فقد ظهر في الفيديو وزير الخارجية الإماراتي ، جنب نظيره البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، وهم يتحدثون عن ضرورة التصدي لنفوذ إيران خلال اجتماع عقد وراء الأبواب المغلقة ضمن مؤتمر وارسو الدولي لقضايا الشرق الأوسط والذي نظم تحت رعاية الولايات المتحدة.

وضمن الفيديو أقر وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، خلال المؤتمر، بأنه يعتبر اليوم خطر إيران تحديا أهم من القضية الفلسطينية.

وتعارض إسرائيل في عدة مناسبات الوجود الإيراني في سوريا، وتهدد بشكل مستمر باستهداف المواقع الإيرانية إذا لم تسحب طهران قواتها من هناك.

وكان قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زادة قال في كانون الثاني الماضي، أن إيران مستعدة لحرب ساحقة مع إسرائيل. وأكد بالقول “قواتنا المسلحة مستعدة لليوم الذي نرى فيه تدمير إسرائيل”، وذلك ردا على تصريحات إسرائيلية باستهداف مواقع إيرانية في سوريا.

وتعمل ” إسرائيل ” بشكل متكرر بشن غارات عدوانية ضد مواقع في سوريا خلال السنوات الأخيرة ، زاعمةً بأنها مواقع “لحزب الله وإيران”.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي