وزارة الكهرباء السورية تشكر المواطنين وتصدر البيان التالي .

أصدرت وزارة الكهرباء السورية ، اليوم الخميس ، بيانا ً شكرت من خلاله المواطن السوري لتحمله ظروف التقنين والمعاناة نتيجة ازدياد ساعات القطع خلال الأيام والأسابيع الماضية .
وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها الرسمية ، فيسبوك ، أن هناك العديد من العوامل التي أدت لزيادة التقنين في المحافظات .
وقالت ” أن زيادة حدة الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الجائرة المفروضة على الشعب السوري عامة وعلى قطاع الطاقة خاصة أدى الى توقف واردات مادة الفيول المخصص لتوليد الكهرباء ، بالإضافة الى انخفاض درجات الحرارة بما يعادل من 5 الى 7 درجات عن معدلاتها مقارنة بالأعوام الخمسة السابقة .
كما عزت الوزارة ازدياد التقنين إلى لجوء معظم المواطنين لاستخدام الكهرباء في مناحٍ عدة من الحياة مما أدى لزيادة الاستهلاك بنسبة اكثر من 90 % .
وأهابت الوزارة  بالأخوة المواطنين تقدير الظروف العامة التي تمر بها البلاد عامة وقطاع الطاقة خصوصا وتؤكد ان برامج التقنين توضع وفق الكميات المتاحة من هذه المواد، وفي نفس الوقت فإن الجهات المعنية في الحكومة تعمل على اتخاذ اجراءات وخطوات استثنائية لمجابهة مشكلة التوريدات النفطية .
وشددت الوزارة أنها تضع دائما مخزونا استراتيحيا لمثل هذه الحالات لكن تبقى مدة قدرة هذا المخزون على الدعم مرتبطة بكمية الاستهلاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى