واتساب يحذر .. خطأ قد يتسبب في طردك من التطبيق بشكل نهائي .

أعلن تطبيق التراسل الفوري الأشهر على منصات التواصل في العالم “واتساب” مجموعة من الإجراءات التي سيقوم بها لمنع البريد المزعج، بهدف مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة.

وأفادت وكالات أنباء، أن تطبيق “واتسآب” الذي يستخدمه حوالي 1،5 مليار شخص، يقوم وفقاً لذلك بطرد وحظر حوالي 2 مليون حساب شهريا.

 

وفي هذا الصدد قالت شركة واتساب” أن نظام التعلم الآلي في “واتساب” متقدما للغاية، حيث يمكنه الآن حظر 20% من الحسابات المثيرة للمشاكل في وقت التسجيل، وبالتالي إزالة أي نوع من الرسائل غير المرغوبة أو التضليل.

وحددت الشركة طرق جديدة يستغلها مستخدمي “واتس أب” لإساءة استخدام النظام الأساسي، مثل القدرة على تشغيل حسابات متعددة على نفس الكمبيوتر، يتم الاستعانة بعد ذلك لإرسال البريد المزعج أو الأخبار المزيفة.

وكان مسؤولون في شركة “واتس آب” أعلنت في كانون الثاني الماضي، أن الخدمة ستخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى 5 فقط في مسعى لمكافحة المعلومات المضللة والإشاعات.

وتعمل “واتساب” المملوكة لشركة “فيسبوك” على إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب مخاوف عالمية من استخدام المنصة لنشر أخبار كاذبة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع فيديو بدون سياق، والخدع الصوتية بدون أي طريقة لمراقبة أصل هذه المواد أو الوصول لمصدرها.

قد يعجبك أيضا