منخفض قطبي بارد يضرب سوريا و لبنان في الأيام المقبلة ..

توقع خبراء الطقس، أن تتأثر مختلف المناطق في سوريا بـ منخفض قطبي شديد البرودة خلال الأيام القليلة القادمة بالإضافة إلى استمرار الهطولات المطرية المتفرقة.

وبحسب التوقعات التي نقلتها وسائل إعلامية، فإن البلاد على أعتاب دخول منخفض جديد و مرحلة قطبية شباطية شديدة البرودة بالفترة مابين 13 و 16 شباط على الأقل.

وأضاف الخبراء أن الهطولات المطرية التي بدأت في اليومين الماضيين ستستمر حتى يوم 20 من شهر شباط الجاري.

و من المتوقع بالنسبة للحالة الجوية خلال اليومين القادمين أن تستمر فرص الأمطار على دمشق والمناطق السورية الداخلية والساحلية على فترات متقطعة , وتبقى الأجواء ضبابية إجمالاً .

و يعود الاستقرار النسبي على جميع المناطق يومي الجمعة و السبت عدا عن دمشق وأريافها والقنيطرة ودرعا و الساحل حيث تبقى فرص الأمطار العشوائية متوقعة بفعالية خفيفة عموماً .

من جهتها، توقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها يوم الجمعة، أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، محذرة من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية ومعظم المناطق الداخلية ليلا والرياح متقلبة إلى شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة غداً السبت للانخفاض قليلا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية ويستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر بدءا من المنطقة الساحلية والوسطى ويمتد الهطل تدريجيا لباقي المناطق.

وبحسب الأرصاد، فقد شهدت عدة محافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة كان أغزرها في تل براك بمحافظة الحسكة حيث بلغت الهطولات 16 مم.

وتتأثر المحافظات و المناطق السورية في الوقت الحالي بامتداد منخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة .

المصدر : مراسلون

قد يعجبك أيضا