قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن وجهتها القادمة بعد الإنتهاء من داعش

أصدر المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية ” قسد ”  بيانا ختاميا حول القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي ، كاشفا ً عن وجهة مقاتلي قسد الجديدة بعد الانتهاء من قتال داعش .

ونقلت وكالة هاوار الكردية عن ريدور خليل ، مسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية أن تنظيم داعش على وشك السقوط عسكريا ً ، مؤكدا ً أن عناصر التنظيم محاصرين في منطقة صغيرة نسبيا ً ، مضيفًا أن المعركة ستنتهي بعد تحرير المحتجزين لدى التنظيم”

وأكد “خليل” أن استعادة السيطرة على مدينة عفرين تعتبر من أولويات “قسد” في المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أنه ستتم إعادة هيكلة قواتهم ونشرها من جديد، عقب الإعلان عن نهاية تواجد “تنظيم الدولة” في سوريا.

كما أكد البيان تطلع “قسد” إلى حل المشاكل مع تركيا عبر الحوار وبإطار علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل، مشددًا على الاستعداد التام لحماية المناطق الخاضعة لسيطرتهم، كما رحب بإنشاء منطقة آمنة شرط أن تكون تحت إشراف دولي.

وكان مسؤول مركز العلاقات الدبلوماسية في “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي آلدار خليل ” قد أكد أن قسد ستكون مضطرة  للتفاهم مع الحكومة السورية إذا تخلت الدول الأوروبية عنا بعد انتهاء معارك “داعش”، داعياً إلى عدم التخلي عن “قسد”.

اقرأ المزيد : جنرال أمريكي يهدد بقطع الدعم عن ” قسد” إذا تحالفت مع الرئيس الأسد أو روسيا

وتمكنت تركيا بدعم من ميليشيات “الجيش الحر”من فرض السيطرة العسكرية على مدينة عفرين بريف حلب في آذار الماضي عام 2018 من خلال عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”  بدأتها في 20 كانون الثاني 2018 ، وأعلنت أن العملية تستهدف مسلحين أكراد تُصنفهم تركيا على أنهم إرهابيين.

المصدر : وكالات

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي