بالفيديو .. شجار كبير بين سوريين و أتراك في اسطنبول بعد التحرش بـ شابة سورية

أصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء اندلاع مشاجرات بالعصي و السكاكين بين سوريين و مواطنين أتراك في حي اسنيوت باسطنبول التركية الأمر الذي تطلب تدخل شرطة المدينة و فرق إسعاف طبية.

وأفادت صفحة تركيا اليوم على الفيسبوك أن الشجار وقع نتيجة تحرش عدد من الشبان الأتراك بفتاة سورية كان متوجهة إلى عرس قريبتها ، الأمر الذي تحول إلى شجار وأعمال شغب بين الشبان السوريين و الأتراك استخدم فيه الطرفان العصي والسكاكين.

وبحسب تقارير إخبارية تركية، فإن الاشتباك أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ما استدعى حضور فرق طبية وسيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

وتدخلت قوات الأمن التركية، لتطوق ميدان أسنيورت، في حين تظاهر أتراك ضد “ارتفاع وتيرة الخلافات والمشاكل في الآونة الأخيرة بين سوريين وأتراك “.

وقام الناشطون في مواقع التواصل و “يوتيوب” بنشر مقاطع فيديو توثق حادثة اللاشتباك و تُظهر مجموعة من الشبان يحملون الأسلحة البيضاء حين نشبت المشاجرة في وقت متأخر من الليل.

 

من جهة أخرى، نقلت بعض المواقع الموالية لتركيا والناطقة بالعربية أن أن المهاجمين الأتراك اعتدوا على محلات السوريين وقاموا بتكسيرها .

ويضم حي أسنيورت الواقع في ضواحي اسطنبول التركية لاجئين سوريين و الذين وصل عددهم منذ عام 2011 و حتى العام الماضي أكثر من 3 ملايين لاجئ.

المصدر : مراسلون + وكالات

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال