بالفيديو .. سوري من أصول تركمانية يلتحق بصفوف الجيش التركي

نشرت وسائل الإعلام التركية مقطع مصور يُظهر الشاب ياسر شرتيك ، سوري من أصول تركمانية ، يلتحق بصفوف الجيش التركي لتأدية الخدمة الإلزامية بعد حصوله على الجنسية التركية منذ شهرين .
وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن الشاب ياسر ، سوري الجنسية ، والبالغ من العمر 21 عاماً جاء إلى تركيا مع عائلته قبل 7 سنوات و كان يقيم في مخيم اللاجئين في مخيم هاتاي وبعد أن حصل على الجنسية التركية منذ شهرين تم استدعائه للخدمة العسكرية التركية
وقال ياسر ” أنا سعيد جداً بتبليغي إلى الالتحاق بالخدمة العسكرية ضمن صفوف الجيش التركي، وأنا فخور جداً بذلك”
https://www.youtube.com/watch?v=ULet-xR1moE
ويظهر ياسر في المقطع المصور وهو يرتدي الزي العسكري و يضع العلم التركي على كتفيه و هو يودع أفراد عائلته .
من جهتهم ، قال ناشطون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي أن التحاق الشاب ياسر بالجيش التركي خطوة أخرى على سلم الخيانة ، مؤكدين أن من خان بلده سوريا مرّة ، سيخونها مرارا ً ، وأن تصرفه غير مأسوف عليه .
ووفقاً للقانون التركي فإن قانون التجنيد الإلزامي للسوريين فهو بشمل الحاصلين على الجنسية حديثاً في تركيا، ويتوجب عليهم أداء الخدمة الإلزامية قبل أن يبلغوا الـ 22 عام، في حين أن من حصل منهم على الجنسية بعد سن الـ 22 عام فيسقط عنه واجب الخدمة العسكرية.
وبحسب قانون التجنيد الإلزامي أنه في حال تقديم الشخص لوثائق تثبت خدمته العسكرية في بلده الأصلي أو أنه معفى منها في بلده، فإنه يعفى منها في تركيا في حال حصوله على الجنسية التركية.

الأكثر مشاهدة الآن