بالفيديو ..ظهور دواعش من جنسيات مختلفة كانوا داخل آخر جيب شرق سوريا

قال المرصد المعارض ، أن أكثر من 700 شخص بينهم 40 من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي غادروا من آخر جيب للتنظيم في سوريا.
وأضاف المرصد  في تقرير نقلته وسائل إعلامية، أن المدنيين و المسلحين غادروا الجيب الأخير الخاضع لسيطرة “داعش” على متن 15 شاحنة متجهة نحو مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).
وتابع المرصد أن المسلَّحين جرى نقلهم على متن سيارات إلى قاعدة تابعة لـ”التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بريف ديرالزور.
وأشار أن عدد المغادرين الذين وثقهم المرصد منذ الأول من كانون الأول الماضي من العام 2018 إلى 51750 شخص بينهم أشخاص يحملون جنسيات عربية و أجنبية.
وكانت مصادر إعلامية قد تداولت شريط فيديو أظهر خروج عدد من إرهابيي التنظيم من الجيب الأخير لهم شرق الفرات .
ويظهر بالفيديو عدد من الإرهابيين من جنسيات مختلفة منها ” البوسنة والهرسك والسعودية بالاضافة لجنسيات مختلفة
https://youtu.be/AcBW3UDOs68
وسبق أن أعلنت قوات سوريا الديمقراطية  أنها تحتجز 800 مقاتل أجنبي انضموا إلى “داعش” بالإضافة إلى أكثر من 2000 شخص من أفراد عائلاتهم.
وكانت قوات ” قسد” المدعومة من واشنطن بدأت الأسبوع الماضي، عملية إجلاء مسلحي داعش مع عوائلهم من بلدة باغوز في ريف دير الزور آخر جيب لتنظيم “داعش” شرق الفرات
ويشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في 19 كانون الأول الماضي سحب القوات الأمريكية من سوريا، حيث توقع مسؤولون في البنتاغون أن يتم هذا الأمر في نيسان المقبل، تلا ذلك قرار آخر من ترامب في شباط الجاري، أعلن من خلاله إبقاء 400 جندي أمريكي في قاعدة التنف جنوب سوريا.
مراسلون