فيديو ..إمام سعودي :” الرسول أمر بلال بأن يصعد الكعبة” و محمد بن سلمان فعل كذلك

كشف إمام مسجد سعودي عن حُكم الشريعة الإسلامية حول صعود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان فوق سطح الكعبة منذ أيام وأثار جدلاً وانتقادات واسعة على مواقع التواصل.

ونقلت الوكالات عن إمام مسجد “قباء” في المدينة المنورة المدعو صالح المغامسي أنه قال في برنامج “الأبواب المتفرقة” على قناة MBC، أنه ” لم يرد في الشريعة الإسلامية ما يحرم ذلك”.

وأوضح المغامسي أنه “لم يقل أحد بحرمة هذا، وصعود الأمير محمد بن سلمان على الكعبة جاء أثناء جولته وترؤسه هيئة تطوير مكة”.

وتابع قائلاً أن “النبي محمد عليه الصلاة والسلام عندما فتح مكة أمر بلال بأن يرتقي الكعبة ويؤذن”، والعلماء بحثوا في مسائلهم الفقهية منذ قديم الزمان على الصلاة فوق الكعبة أتجوز أم لا”، مؤكدا أن العلماء أجازوا الصلاة فوق ظهر الكعبة.

وأشار إلى أن صعود الأمير محمد بن سلمان واجتماعه مع هيئة تطوير مكة يجعل الرؤية الميدانية أوضح ويجعل له الأمر جليا.

كما انتقد إمام مسجد قباء ما سماها بـ”محاولات الخلايا الحاقدة عبر موقع التواصل، تسييس صعود ولي العهد السعودي إلى سطح الكـعبة واستغلاله”.

وانتشرت على مواقع التواصل و “يوتيوب” منذ أيام قليلة مقاطع مصورة تُظهر محمد بن سلمان وهو يتفقد سطح الكـعبة في زيارة مفاجئة له للحرم المكي ، فيما اعتبرها آخرون محاولة للتغطية على علاقة بن سلمان بقتل جمال خاشقجي .

وكانت الزيارة  المفاجئة لولي العهد، هي ختام لما أطلقت عليه وسائل إعلام سعودية “جولة اليومين المكوكية”، والتي تضمنت زيارة أماكن عديدة والاطمئنان على مشاريع عدة تشرف عليها السعودية في الفترة الأخيرة.

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا