الاتصالات تحذر : سرقة منشورات الغير على الفيسبوك تصل بك إلى السجن .

ذكّرت وزارة الاتصالات والتقانة في سوريا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن المنشورات الخاصة بالصفحات أو الأشخاص على الفيسبوك محمية ، وتصل غرامة السرقة إلى السجن وغرامة مادية تصل إلى 300 ألف ليرة سورية .
ونشرت صفحة وزارة الاتصالات على الفيسبوك منشورا ً حذرت فيه من سرقة منشورات الغير ، مؤكدة أن قيام بعض الأشخاص بنسخ ولصق آخبار ومنشورات أشخاص آخرين بذلو جهداً في صياغتها أو جمعها وتحريرها والبحث عنها ، ثم إعادة نشرها في صفحات أو جروبات على الفيسبوك ونسبها لهم دون إشارة للناشر الأساسي ، يعد جرما ً بحد ذاته وفق لقانون حماية المؤلف الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 62 لعام 2013

#وزارة_الاتّصالات_والتّقانةالمنشورات على الفيسبوك لها حمايةكثيراً ما نسمع من أن بعض المستخدمين لموقع التّواصل…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الاتصالات والتقانة – سورية‏ في الخميس، ٣١ يناير ٢٠١٩

وأضافت أن عقوبة هذا الفعل الحبس من شهر إلى سنة، والغرامة من /50/ ألف ليرة سوريّة إلى /300/ ألف ليرة سوريّة، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حال تكرار هذا الفعل.
واستخدم السوريون الفيسبوك خلال الأزمة للتصدي للحملات الإعلامية المضللة ضد بلدهم سوريا ، من خلال إنشاء مئات وآلاف الصفحات لنشر الأخبار السورية نسخا ً من وسائل الإعلام الرسمية أو من بعض الصفحات الأخرى الموثوقة .
إلا أن العديد من الحسابات الشخصية و مدراء الصفحات الناشئة حديثا ً أو حتى الصفحات الكبرى ، يعملون على نسخ ولصق منشورات الآخرين أو حتى مقالات المواقع الألكترونية دون أي إشارة للمصدر الأساسي أو ذكر مصدر الخبر .
المصدر : مراسلون + فيسبوك

قد يعجبك ايضا