ضبط أكبر شبكة “شحادة” في تاريخ دمشق يديرها أب وأولاده ..ومصادرة 58 مليون “بالشوالات” ( صور )

أعلنت وزارة الداخلية السورية عن تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من القبض على شبكة تسول يديرها أب وزوجته و أولاده الثمانية وبحوزتهم كميات كبيرة من الذهب والأموال قدرت بـ 58 مليون ليرة سورية .

ونقل مراسلون عن بيان وزارة الداخلية أنه وبعد ورود شكاوى من وزارة الشؤون الإجتماعية في دمشق حول المدعو (ف – ح) وزوجته (ف -غ) باقدامهما على تشغيل اطفالهم الثمانية بالتسول ، وجّه وزير الداخلية واللواء عدنان خليل مدير إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص العناصر الأمنية لضبط الحادثة .

وعليه ، قامت دوريه من الإدارة بإلقاء القبض على المدعو (ف – ح) وزوجته ، وبالتحقيق معهما اعترفا باقدامهما على إدارة شبكة تسول من خلال تشغيل اطفالهم الثمانية بالاضافة لطفلين رضيعين يتم استغلالهما بالتسول .

واعترفا أن ماقاما بجنيه بواسطة التسول مخبأ في منزلهما في منطقة مساكن برزة في العاصمة دمشق ، وبتحري المنزل بأمر من القضاء عُثر على ثمانية عشر كيس نايلون اسود وبرميل بلاستيك لون ازرق بضمن الأكياس والبرميل أوراق نقدية سورية من مختلف الفئات .

وبجرد وإحصاء هذه المبالغ تبين انها (18.281.000) ل.س (ثمانية عشر مليون ومئتان وواحد وثمانون الف ليرة سورية) بالاضافة لأوراق نقدية من العملات العربية والاجنبية (أمريكية – عراقية – لبنانية – اماراتية – سعودية) كما تم العثور على كميات كبيرة من الذهب متعددة الاشكال والعيار تزن (كيلو وتسعمائة وتسع غرامات وتسعة وثلاثون سنتغرام) تقدر قيمة كميات الذهب كاملاً حسب سعره لهذا اليوم (40.773.000) ل.س (أربعون مليون وسبعمائة وثلاثة وسبعون الف ليرة سورية) وتم العثور ايضاً على عدد من الجوالات الخليوية واشياء اخرى .


يشار إلى أنه جرى مصادرة المبالغ المالية وكميات الذهب ، وتم تنظيم الضبط اللازم بحقهما وسيتم تقديمها إلى محكمة دمشق .

المصدر : وزارة الداخلية السورية

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال