دمشق .. القبض على شخص استغّل صفته الأمنية و ابتّز السكان لمدة 6 سنوات

عانى سكان منطقة الميدان في دمشق طيلة 6 سنوات من شخص يستغل صفته الأمنية ليمارس الترويع بحق الأهالي، ليتم إلقاء القبض عليه أخيرا، بعد أن تم إثبات عدة تهم منسوبة له.
وتحدث أحد وجهاء حي الميدان، طلب عدم ذكر اسمه، لتلفزيون الخبر ” أن هذا الشخص المدعو (أ.ط) معروفا بالنسبة لكل أهالي المنطقة بممارساته التي يستغل فيها صفته الأمنية، من ابتزاز وخطف واعتقالات بحجج مختلفة”.

وقال ” طيلة 6 سنوات، لم يجرؤ أحد على الوقوف في وجهه، وتسببت ممارساته بمعاناة الكثيرين حيث كان يقوم باعتقال من يريد بدعوى أنه مطلوب أو بزعم انتمائه لجماعة مسلحة هو أو أحد أقاربه”.
وأردف أحد الوجهاء ” كان خبر اعتقال المدعو (أ.ط) بعد فضح جرائمه مفرحاً لجميع أهالي الميدان، وبعد اعتقاله تقدم كثيرون بإفادات عن ممارسات قام بها، واعترف بها كلها”.
يذكر أنه تم اعتقال المدعو ( أ.ط) من قبل شرطة الميدان، بالتعاون بين رئيس قسم الميدان وشرطة دمشق وعدد من الضباط بعد نصب كمين له منذ عدة أيام، وأحيل إلى القضاء المختص.
يذكر أن منطقة الميدان شهدت عدة تفجيرات خلال سنوات الحرب، أحدها تم بسيارة مفخخة أمام قسم شرطة الميدان، أعقبه تفجير انتحاريين نفسيهما في نفس المكان عام 2017.
المصدر : تلفزيون الخبر

تابعوا مراسلون على