حوادثمحليات

دمشق ..القبض على عصابة تمنح تأجيل مزيف للخدمة العسكرية

ألقت الجهات المختصة القبض على شبكة تزوير أوراق رسمية منسوبة إلى شعب التجنيد و الأحوال المدنية، في العاصمة دمشق .
وذكرت مواقع إخبارية، أن النقيب خالد السطم من فرع مكافحة التزييف والتزوير وتهريب النقد في إدارة الأمن الجنائي قال أن اعترافات هذه الشبكة بينت قيام المدعو ل. ع. ا من دير الزور بامتهان أعمال تزوير الأوراق والوثائق الرسمية المنسوبة لعدد من شعب التجنيد ودوائر الأحوال المدنية.
وبحسب التحقيقات في بداية العام 2017 حضر ” ل .ع.ا ” من دير الزور إلى دمشق وأقام فيها وبدأ يعمل في مجال تعقيب المعاملات بدون ترخيص وخاصة المعاملات المتعلقة بشعب التجنيد ودوائر الأحوال المدنية في دمشق ، وكان يتقاضى لقاء كل معاملة يقوم بإنجازها مبالغ مالية تتراوح بين ألفي ليرة وخمسة وعشرين ألف ليرة.
واعترف أنه خلال عمله تعرف على شخص يدعى ح. ا يلقب بحمدوش ويعمل أيضاً بمجال تعقيب المعاملات بدون ترخيص وأصبح ينجز عن طريقه بعض المعاملات المتعلقة بدوائر الأحوال المدنية، في حين كان الأخير ينجز عن طريقه المعاملات المتعلقة بشعب التجنيد.
وبعد عدة أشهر اتفق مع /ح/ على العمل في مجال التزوير والحصول على أختام مزورة منسوبة لشعب التجنيد الوسيطة – دير الزور والبوكمال وتمكن من ذلك عن طريق أحد المزورين المدعو ” ه . د” .
وبدأ بعدها برفقة ح. بالعمل في مجال التزوير حيث قاموا بتزوير 20 تأجيلاً عن أداء الخدمة الإلزامية، وما يقارب 30 ورقة بيان وضع ومهلة سفر ، مقابلة المنفعة المالية، وفقاً للتحقيقات الأمنية.
مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى