علماء يحذرون .. هذا ما تفعله شبكات “Wi-Fi” في دماغ الإنسان

المصدر : فريق تحرير مراسلون

حذرت أبحاث علمية حديثة من أن الإشعاع المنبعث من شبكات “Wi-Fi” تسبب اضطرابات خطيرة في وظائف دماغ الإنسان .

وذكر موقع “رامبلر” الروسي، أن تأثير الإشعاع بدايةً يكون ضئيل إلا أنه مع الوقت يتراكم ويؤدي إلى اضطرابات منها يتعلق بعمل دماغ الإنسان و الجهاز العصبي و صحة الأطفال و أضرار أخرى.

و أجهزة توجيه الـ Wi-Fi للراوتر router هي تقنية تكنولوجيا تعمل على موجات الراديو وتبث حركات المرور إرسال واستقبال في الاتجاهين لنقل البيانات الواردة عبر الشبكة إلى أجهزة الكمبيوتر و المحمول و غيرها.. ومن تأثيراتها الضارة على جسم الإنسان بحسب الأبحاث العلمية هي كالتالي:

1ـ دماغ الإنسان
تؤثر تلك الموجات والانبعاثات على أوعية الدماغ عند التعرض لها وتتسبب في ارتفاع الضغط داخل الجمجمة، فمن الممكن أن تكون للجلطات الدموية الدماغية عواقب وخيمة.. وهنا يجب على الأشخاص الرياضيين أخذ هذه التحذيرات بشكل جدي.

2ـ الجهاز العصبي
يسبب الاستخدام المستمر للأجهزة التي تنبعث منها موجات الراديو، اللامبالاة والنعاس وضعف أداء الجسم، لذلك يصعب على الناس الذين يتعرضون لهذا التأثير السلبي الاستمرار في القيام بأعمال بدنية.

3ـ صحة الرجال
بينت أبحاث العلماء المتخصصين أن أكثر من 20% من الخلايا الحية تموت تحت تأثير أجهزة توجيه الـ WI-Fi، علاوة على انخفاض القدرة الجنسية.

4ـ صحة الأطفال
يمكن أن يؤدّي تعرض الأطفال لتلك الإشعاعات إلى الإصابة بسرطان الدم أو تطور الأمراض، كما تشمل تلك المشكلات البالغين، ممن يعانون من ضعف المناعة، لذلك ينصح أخصائيو أمراض الدم النساء الحوامل بالابتعاد عن هذه الأجهزة قدر الإمكان.

وينصح الأطباء لتحقيق لتحقيق الوقاية من تلك الإشعاعات أو تقليل ضررها بقضاء فترة طويلة في الهواء الطلق، وعدم النوم في الغرف التي تعمل فيها هذه الأجهزة، وتقليص استخدام أجهزة الكمبيوتر والهاتف والحاسب اللوحي.

قد يعجبك ايضا