وزارة الداخلية : جواز السفر السوري الإلكتروني سيصدر قريباً

أعلن وزير الداخلية محمد خالد الرحمون أن الوزارة بدأت التحضيرات لإطلاق مشروع جواز السفر الإلكتروني تمهيداً للإعلان والتعاقد بشأنه.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية، أن الوزير الرحمون كشف خلال جلسة لمجلس الشعب عن “إعداد دفتر الشروط المالية والحقوقية لمشروع جواز السفر الإلكتروني تمهيدا للإعلان والتعاقد بشأنه”.

وأشار وزير الداخلية إلى “البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع أمانة سوريا الواحدة ومشروع تطوير وتحسين شبكة الاتصالات وتطوير عمل إدارة المرور عبر التوسع بفتح مراكز إصدار إجازات السوق في بعض المناطق مثل جرمانا والسلمية وبانياس وجبلة ومحردة”.

وأوضح أن وزارة الداخلية تسعى إلى “دراسة تحسين الوضع المعيشي لعناصرها وتعمل على إنجاز مشاريع تأمين سكن وظيفي لهم ونقل مركز خدمة الجوازات إلى مبنى الزبلطاني وتأمين مقر بديل عن مركز ركن الدين خلال فترة قريبة”.

وكانت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لوزارة الداخلية أعلنت في آب الماضي، عن مشروع لاستصدار جوازات سفر إلكترونية للمواطنين السوريين، موضحة أن إدارة الهجرة تعمل مع الجهات المختصة على إنجاز جواز سفر إلكتروني مزود بشريحة وكود لحمايته من التزوير الذي قد يحصل خارج سوريا.

ويذكر أن عدد جوازات السفر التي منحتها إدارة الهجرة والجوازات في وزارة الداخلية، حتى أيلول 2017، بلغ 360 ألف جواز سفر .

مراسلون

المصدر : فريق تحرير مراسلون
قد يعجبك ايضا