تطبيق واتس أب يطلق تحذيرات لمستخدمي آيفون ويقدم الحل .

أصدر تطبيق واتس أب للتراسل الفوري تحذيرا لمستخدمي ” واتساب آيفون “، داعية إلى تنفيذ تلك الخطوة على الفور ، قبل أن تصبح خصوصية المستخدمين عُرضة للاختراق و التجسس.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن الشركة المالكة لـ تطبيق واتس أب حذرت مستخدمي ” واتساب آيفون ” بضرورة عدم استخدام التطبيق، قبل تنزيل التحديث الجديد الخاص بالتطبيق.

وذكرت “واتسآب” أن التحديث الجديد الخاص بنظام تشغيل “آي أو إس” على ” واتساب آيفون ” يصلح عيوب أمنية خطيرة.

وأوضحت أن ذلك العيب يسمح لمستخدمي واتساب للآيفون بتجاوز تقنيات التعرف على الوجه “فيس آي دي” أو مستشعر اللمس لبصمات الأصابع “تاتش آي دي” من الوصول إلى الرسائل الخاصة من دون إذن صاحبها.. كما تسمح تلك الثغرة الخطيرة من وصول أي شخص إلى أرشيف رسائل “واتسآب” الخاص بمستخدم “آيفون”.

وفي طرحها لحل يتعلق بتلك الثغرة.. قالت “واتسآب” أنه ينبغي على مستخدمي “آيفون” تنزيل الإصدار الجديد الذي يحمل رقم “2.19.22” من تطبيق واتسآب.

وتابعت موضحة أنه بمجرد تثبيت الإصدار الجديد، سيطلب “واتسآب” من المستخدمين ضرورة تحديد هوية المستخدم، باستخدام القياسات الحيوية الخاصة بهاتف “آيفون” سواء التعرف على الوجه أو بصمة الأصبع.

وكانت شركة “واتسآب” أعلنت في كانون الثاني الماضي، عن خلل أصاب نظام المقاييس الحيوية مثل التعرف على البصمة والوجه، لهواتف آيفون ما يسمح لأي شخص بالوصول إلى حساب “واتسآب” دون المرور بهذه الطرق المتعارف عليها.

ولم يتم تحديد ما إذا كانت المشكلة في تنفيذ تطبيق واتس آب لإجراءات التحقق من خلال هذه الأدوات، أو أنه عطل في نظام “آي أو إس”، لكن “واتسآب” وعدت على أي حال بإصلاح للخلل في وقت قريب.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي