بالفيديو .. إعلامي إسرائيلي : تركي الفيصل عرض علّي الزواج من سعودية

نشر الإعلامي الإسرائيلي باراك رافيد مقطع فيديو له برفقة رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل قائلا: “كنت أحاول التحدث بالعربية و الأمير اقترح علي الزواج من سعودية”.. الأمر الذي أثار ضجة على مواقع التواصل.

وذكرت “سي ان ان” الأمريكية، أن رافيد نشر الفيديو على “تويتر” على هامش مقابلة أجراها مع الأمير تركي الفيصل وهو يحاول التحدث معه بالعربية.

وأرفق رافيد المقطع بتعليق.. “شاهد: كنت أحاول التحدث بالعربية مع الأمير تركي الفيصل واقترح علي الزواج بزوجة سعودية”.

 

وأثار المقطع و التعليق ضجة بين ناشطين ورواد مواقع التواصل الذين ألقوا الضوء على أن الأمير اقترح عليه الزواج من فتاة عربية وليس سعودية ، ولكن رافيد غردها بـ سعودية

وقال رافيد للأمير تركي في المقطع “كنت أتحدث اللغة العربية بصورة أفضل في السابق، قبل سنوات ولكن نسيت أنا بفهم كتير وممكن أتمكن من القراءة والكتابة بس الكلام أصعب من ذلك”، ليرد عليه الأمير تركي قائلا “يبغالك تتزوج وحدة عربية”.

وخلال المقابلة التي أجراها رافيد للقناة 13 الإسرائيلية… قال الأمير تركي الفيصل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو “يخادع” الإسرائيليين عندما يقول إنه قادر على تقوية العلاقات مع العالم العربي دون التطرق إلى القضية الفلسطينية.

وشكك أن على ” الرأي العام الإسرائيلي عدم الانخداع والظن أن القضية الفلسطينية ماتت، أعتد أن وجهة النظر الإسرائيلية، السيد نتنياهو يريد أن يقيم علاقات معنا وبعدها إصلاح القضية، من وجهة النظر السعودية فالأمر معاكس”.

ويشار إلى أن مستوى التعاون والتنسيق بين إسرائيل والدول الخليجية في إطار التحالف بينهما في مختلف المجالات منها الاقتصادية والرياضية قد ارتفعت وتيرته مؤخراً، ضمن ما يسمى التطبيع مع اسرائيل.

 

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي