بدء المنخفض الجوي في سوريا .. والأرصاد تحذر … التفاصيل

أفادت مديرية الأرصاد الجوية أن تأثيرات المنخفض الجوي في سوريا بدأت خلال ساعات بعد الظهيرة من يوم الأربعاء، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة ، محذرةً من تشكل السيول في عدة مناطق من البلاد.

وأضافت الأرصاد في نشرتها اليومية بحسب وكالة “سانا” الرسمية، أن الجو يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر بشكل عام و الهطولات المطرية تكون غزيرة و مصحوبة بالرعد أحياناً.

ويأتي ذلك نتيجة تأثر المدن و المحافظات السورية كافةً بمقدمة المنخفض الجوي و المرفق بكتلة هوائية رطبة في طبقات الجو كافة .

وتميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها في دمشق والمنطقة الجنوبية وأعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، بحسب الأرصاد.

وحذرت الأرصاد من تشكل السيول بسبب الأمطار في المنحدرات والوديان والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس غدا الخميس، يكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون غزيرة على المناطق الشرقية ، والحرارة تبقى حول معدلاتها.

اقرأ المزيد : سلسلة من المنخفضات القطبية في طريقها إلى سوريا

وبلغ معدل الحرارة لشهر شباط 16 درجة في اللاذقية و17 درجة في طرطوس و14 درجة في دمشق وحماة ودير الزور والرقة و15 في درعا و11 في القنيطرة و12 درجة في السويداء وادلب و13 درجة في حلب وحمص والحسكة ، وفقاً لما سجلته الأرصاد الجوية في سوريا.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي