دراسة : الحركة التجارية بين سوريا والإمارات ارتفعت 267 % في 2019

أعلنت إحصائية اقتصادية، أن حركة الاستيراد و التصدير بين دولة الإمارات العربية المتحدة و سوريا شهدت قفزة نوعية خلال العام الماضي 2018.

وذكرت وسائل إعلامية، أنه وفقاص للدراسة الجديدة فإن صادرات أبو ظبي غير النفطية إلى سوريا ازدادت خلال الأشهر العشر الأولى من العام الماضي 2018، بنسبة 267 بالمئة.

وبينت الدراسة أن حجم الصادرات ارتفع بشكل ملحوظ ليسجل 131.2 مليون درهم، ما يعادل 15.6 مليار ليرة سورية .

وكانت اتحاد المصدرين السوريين أعلن أن المنتجات السورية العام الماضي وصلت إلى 107 دول، من بينها الإمارات، إذ بلغ عدد المواد الإجمالية المصدرة 750 مادة في مقدمتها زيت الزيتون والكمون واليانسون واللوز والألبسة والمنظفات وغيرها.

وفي السياق ذاته، قال رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح، أنه “من المقرر تأسيس مركز للصادرات السورية ومستودعات للتخزين وكذلك شركة للشحن في الإمارات خلال الأسابيع المقبلة، لتعزيز تواجد السلع السورية هناك”.

وكانت أبوظبي استضافت في كانون الثاني الماضي، ملتقى القطاع الخاص السوري الإماراتي، لبحث التعاون الاستثماري والتجاري بين رجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم السوريين، وذلك كأول نشاط تجاري بين سوريا والإمارات، بعد إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق.

اقرأ المزيد : أول قافلة تجارية إمارتية تدخل سورية عبر معر نصيب الحدودي .

ويشار إلى أن دولة الإمارات افتتحت في كانون الأول الماضي، سفارتها في دمشق بعد إغلاقها لعدة سنوات بسبب الأزمة التي اندلعت في سوريا.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال