الإمارات تعتقل شاب بريطاني شجع منتخب قطر .. و لندن تتدخل

ألقت السلطات في الإمارات القبض على شاب بريطاني بسبب تشجيعه المنتخب القطري لكرة القدم و ارتداء القميص الخاص بالمنتخب الذي تمكن من تحقيق الفوز ببطولة كأس آسيا 2019 التي أقيمت على أراضي الإمارات .

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن علي عيسى أحمد البالغ من العمر26 عاما، شاب بريطاني من ولفرهامتون، لم يكن على دراية بالقانون الإماراتي الذي يجرم “إظهار التعاطف” مع قطر التي تواجه أزمة دبلوماسية ومقاطعة من دول خليجية من بينها الإمارات.

وكان البريطاني أحمد يقضي عطلته في الإمارات، وتم إيقافه عقب فوز قطر على العراق في المباراة التي جمعتهما في أبوظبي يوم 22 كانون الثاني الماضي .

وقال صديق للشاب المقبوض عليه، بأن صديقه تم اتهامه في وقت لاحق بترويج ادعاءات كاذبة عن المسؤولين والزعم بأنه تعرض لاعتداء.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها تقدم المساعدة لمواطن بريطاني، وأنها تتواصل مع السلطات الإماراتية.

من جهتها، أعلنت السفارة الإماراتية في العاصمة البريطانية لندن أنها غير قادرة على التعليق بشكل محدد على القضية، لكنها أوضحت أن “مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان تؤخذ على محمل الجد وسيتم التحقيق فيها بدقة”.

وكانت مباراة نصف النهائي بين الإمارات وقطر شهدت غضب من الجمهور الإماراتي الذي ألقى أحذية باتجاه لاعبي قطر بعد إحراز هدف في مرمى فريقهم.

ويشار إلى أن منتخب قطر حقق الفوز بالبطولة، بعد تغلبه على منتخب  اليابان بـ3 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت في الأول من شهر شباط للعام 2019.

مراسلون

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي