فيديو ..تلفزيون سعودي يتحدث عن قصص اغتصاب سعودية من أخيها وملف الهاربات

اطلق الإعلامي السعودي داوود الشريان ، مسا أمس الأحد ، حلقة جريئة ولأول مرة في تاريخ الإعلام السعودي تناولت قصص ملف السعوديات الهاربات ، وقضية سعودية تعرضت لجريمة اغتصاب من قبل أخيها .

واستضاف الشريان خلال حلقة برنامجه والذي بثته قناة SBC السعودية وإذاعة الرياض الحكومية شابة سعودية تعرضت في صغرها لجريمة اغتصاب من قبل أخيها ، بالإضافة لقصة شاب كان في السابق فتاة قبل ان يغير جنسه ، وكلاهما هربا ويقيمان في لندن .

وروت الشابة في البداية حكايتها مع الهروب وطلب اللجوء في لندن ، مؤكدة أنها تعرضت لجريمة اغتصاب من قبل أخيها وهي بعمر 8 سنوات ، وبعدها ظلت تتعرض للتحرش والاعتداء قبل ان تغادر السعودية وتطلب اللوء إلى لندن خوفا من التوقيف

أما الشاب عبدالله ، وهو في الأصل فتاة متحولة جنسيا إلى ذكر ، حكياته مع الهروب ، فقال لقد نصحني الأطباء في السعودية عندما كنت فتاة لاجراء عملية تصحيح جنس ، وفضلت إجرائها خارج المملكة .
وأثار البرنامج الجديد جدلا واسعا في أوساط المجتمع السعودي، ومطالبات لمنع بثه، حيث رأى الفنان السعودي فايز المالكي أن إثارة الضجة حول قضية هروب الفتيات في البلاد سيكون له تأثير سلبي، “كونه لا يقدّم حلولا “.

ويأتي ذلك بعد أن أثارت قصة الفتاة السعودية رهف القنون، التي تمكنت من الحصول على لجوء في كندا، مؤخراً إثر هروبها إلى تايلاند بسبب التعنيف الذي تتعرض له من عائلتها، رغم نفي أسرتها لذلك.

ويتزامن ذلك مع معلومات كشفت عنها منظمة “العفو الدولية” وتُفيد بتضاعف أعداد السعوديات اللاتي تقدمن بطلبات لجوء على مستوى العالم، بسبب ممارسات “القمع والعنف” و “نظام الوصاية”.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي