اكتشاف تمرين رياضي يحمي من أمراض القلب و السكتة الدماغية .. تعرف عليه

أكدت دراسة حديثة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

وكشف صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى وجود تمرين يومي إذا قمت به يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وحسب خبراء، فإن القيام بتمرين “الضغط”، أكثر من 40 مرة خلال دفعة واحدة، يخفض خطر إصابته بأمراض القلب والسكتات الدماغية

وكشفت الدراسة، أن الرجال الذين يستطيعون القيام بتمرين “الضغط”، الذي يركز على تقوية عضلات الصدر واليدين، أكثر من 40 مرة في دفعة واحدة، يقللون مخاطر التعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 96 في المئة، مقارنة مع الذين لا يتعدون 10 مرات.

وأفاد الخبراء، أن عدد المرات التي يستطيع فيها الشخص القيام بهذا التمرين هو أفضل مؤشر لمعرفة المخاطر الصحية التي تحدق بك، مقارنة مع اختبار جهاز المشي.

وقال الباحث في كلية هارفارد، جاستين يانغ: “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن القدرة على ممارسة تمرين الضغط قد تكون طريقة سهلة للمساعدة في تقييم مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية”.

بدوره، قال المؤلف البارز للدراسة، ستيفانوس كاليس، إنه ” بالعادة تكون اختبارات الأمراض مكلفة وتحتاج إلى أماكن معينة من أجل إجرائها وانتظار ظهور النتائج.. لكن اختبار تمرين الضغط غير مكلف، ويمكن إنجازه في أي مكان، ويمنحك الجواب في الحال”.

وتعد أمراض القلب السبب الأول للوفاة على مستوى العالم، وتحصد سنويا أرواح الناس أكثر من سواها من الأمراض، وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن أمراض القلب تمثل 31 % من مجموع الوفيات في العالم.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي