لمواجهة أمراض الشتاء .. تعرف على هذه الأعشاب المقوية للمناعة

تزداد الأمراض في فصل الشتاء بسبب تقلبات الطقس المناخية، مما يضعف مناعة جسم الإنسان ويتعرض لأمراض منها الرشح والزكام وأمراض الجهاز التنفسي.

ولتقوية جهاز المناعة عند الإنسان نستعرض لكم في هذا المقال أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد في الوقاية من أمراض الشتاء ومنها:

البابونج: يفضل شرب المنقوع الساخن لعشبة البابونج لتهدئة الجهاز الهضمي ، كما يمكن أن يساعد على منع و علاج نزلات البرد ، و يوفر الحماية ضد الامراض المرتبطة بالبكتيريا والعدوى.

الثوم: يفضل استخدامه للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا والأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا كما أن له فاعلية ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات. وهو يتواجد في أغلب الأطعمة العربية.

الميرمية: التي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم و الزيوت الطيارة و تعتبر مضادا حيويا طبيعيا يكافح الفيروسات و الباكتيريا التي تصيب الجسم كما إنها مفيدة للجهاز التنفسي و تطهر الفم و الحلق.

القرفة‏: تحتوي‏ ‏القرفة‏ ‏على‏ نسبة‏ ‏عالية‏ ‏من‏ ‏المواد‏ ‏الراتنجية‏ ‏و هي‏ ‏تستخدم‏ ‏في‏ ‏علاج‏ ‏السعال‏ ‏و النزلات‏ ‏الصدرية‏ و ‏طاردة‏ ‏للبلغم‏ ، كما يخلص‏ ‏الإنسان‏ ‏من‏ ‏الحزن‏ ‏و الكآبة‏ ‏الموسمية‏ ‏و يمكن‏ ‏تناوله ‏مع‏ ‏الزنجبيل .

العرقسوس: يعد العرقسوس من أهم الاطعمة التي تساعد في تقوية مناعة الجسم لذا عند شرب أو مضغ او اكل جذور العرقسوس فإننا سنحمي اجسامنا و سنساهم في شفائها من الامراض .

البقدونس: يعتبر البقدونس من الأعشاب المفيدة جدا، فهو يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم، وهذا ما يجعله مقوي للجهاز المناعي بالجسم .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال