أردوغان يهاجم محمد بن سلمان ويصفه بالكاذب بخصوص جريمة خاشقجي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ربما قد تم التخلص من بعض المتورطين في جريمة قتل الاعلامي السعودي جمال خاشقجي .

وأكد أردوغان، في مقابلة أجرت معه قناة TRT يوم الأحد، وجود فرضيات لدى أنقرة بأن مدبري قتل خاشقجي تم التخلص من بعضهم بطريقة أو بأخرى، مثلا عبر حوادث سير.

وأضاف الرئيس التركي “لدينا شريط مسجل لجريمة قتل خاشقجي وعلى السلطات السعودية أن تكشف التفاصيل كاملة.. لا يمكن تحمل سماع تلك التسجيلات، ولا يمكن لأي شخص سوي أن يشارك في هذه الجريمة”.

وشدد أردوغان على أن قتل خاشقجي ليس جريمة عادية، مضيفا “لا أستطيع أن أفهم الصمت الأمريكي.. نريد أن يصبح كل شيء واضحا لأن جريمة قتل وحشية ارتكبت”.

وأشار إلى أن “هناك كذب في تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووزير خارجيته عادل الجبير منذ اختفاء خاشقجي ولذلك تمت إقالة عادل الجبير من منصبه”.

وكانت السعودية أقرت بمقتل خاشقجي في 2 تشرين الأول الماضي في قنصليتها في اسطنبول بعد “شجار” مع أفراد سعوديين، عقب إنكارها وفاته، وأوقفت عددا من السعوديين في إطار التحقيقات، وأقرت أن جثة خاشقجي جرى تقطيعها من قبل عدة أشخاص يجري الأن التحقيق معهم ، دون الكشف حتى الآن عن مكان جثة خاشقجي

وأثارت القضية إدانات دولية واسعة اتهامات للسعودية بقتلها المتعمد لخاشقجي وماتلاها من تدهور للعلاقات بين المملكة ودول غربية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال