سوريا ..التحالف الأمريكي يرسل مروحيات محملة بالذخيرة إلى الشمال السوري ( صور )

أفادت تنسيقيات المسلحين أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية أرسل كميات كبيرة من الأسلحة إلى أحدى القواعد شمال سوريا لدعم المقاتلين الأكراد.
وأضافت التنسيقيات و مصادر إعلامية على مواقع التواصل أن التحالف الدولي أرسل الأسلحة إلى قاعدته خراب عشق في مدينة عين عرب “كوباني” بريف حلب الشرقي لدعم المقاتلين الأكراد في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).
ونشرت التنسيقيات صوراً للقاعدة عشق خراب و التعزيزات العسكرية الأمريكية المرسلة إلى تلك المنطقة.
 

تلا ذلك إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الأربعاء، أن بلاده تسعى إلى حماية الأكراد الذين تحالفت معهم في سورية لمحاربة “داعش” حتى بعد انسحاب القوات الأمريكية من هذا البلد العربي، مؤكداً أن “الولايات المتحدة تريد حماية الأكراد حتى بعد انسحاب قواتها من سورية”.
 
وكانت واشنطن أعلنت في كانون الأول الماضي، بدء انسحاب قواتها من سوريا بقرار من ترامب، في خطوة لقيت انتقادات واسعة من السياسيين الأمريكيين اعترضت فرنسا وبريطانيا على هذه الخطوة معتبرتان أن “داعش” لم ينته بعد .

كما واجه هذا الإعلان مواقف غاضبة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري وتعاونت معها الولايات المتحدة باعتبارها الحليف الأساسي لها ضد تنظيم “داعش” في الأرض السورية.
وتشهد العلاقات بين تركيا وأميركا خلافات فيما يخص مسألة المقاتلين الأكراد بسوريا، حيث تدعم الولايات المتحدة القوات الكردية في قتالها ضد “داعش”، الأمر الذي تعارضه أنقرة، مطالبة بإنهاء الدعم العسكري، باعتبار هذه القوات تشكل تهديدا لأمنها القومي.
مراسلون

قد يعجبك ايضا