دمشق .. عصابة من رجل وامرأتين سرقوا تاجر وصوّروه عاريا ً !

ألقى فرع الأمن الجنائي في دمشق القبض على عصابة مؤلفة من رجل وامرأتين لقيامهم بعملية سلب بالعنف لأحد أصحاب المحال التجارية وتصويره عارياً في مدينة دمشق.
وأفادت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني، انه تم ذلك بناءً على المعلومات الواردة حول وقوع حادثة سلب بالعنف تعرّض لها صاحب محل تجاري في مدينة دمشق من قبل عصابة مؤلفة من رجل وامرأتين مجهولي الهوية.
ووفقاً للمعلومات فإن إحدى المرأتين ترتدي خماراً على وجهها وهددوه بمسدس حربي وسرقوا من محله مبالغ مالية ، ثم قاموا بتصويره وهو عاري .
وأضافت الوزارة أنه من خلال البحث والتحري عن الفاعلين تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق من إلقاء القبض على شخص وثلاث نساء، وهم المدعو ( م . ش )، والمدعوات : ( هـ . ح ) و( ر . أ ) و( ر . ع ) .
واعترف المتهمين خلال التحقيق معهم بإقدامهم على ارتكاب عملية السلب بالاشتراك مع شخص متواري، وسلب مبلغ مليون وخمسمائة ألف ليرة سورية، ومبلغ ثمانمائة دولار أمريكي من محل المذكور، بعد علمهم أن صاحب المحل ورث مبلغ ستون مليون ليرة سورية من والدته المتوفية، وظنوا أنه يضع مبالغ مالية كبيرة فيه.
واعترفوا أيضاً أنهم اتفقوا مع المقبوض عليها ( ر. أ ) لتقوم بإغوائه، ثم دخلوا إليه ليلاً بحجة شراء أقمشة، وقاموا بضربه بمسدس حربي على رأسه وتربيطه، وعندما بحثوا في الخزنة لم يجدوا فيها مبلغ الستين مليون وبعد سرقة ما وجدوه في الخزنة قاموا بالتقاط صور له وهو عاري الملابس لابتزازه، واستجرار مبالغ مالية منه فيما بعد .
من جهتها، اعترفت المقبوض عليها ( هـ . ح ) بأنها هددت صاحب المحل بإرسال صوره ونشرها لابتزازه مادياً وكانت سابقاً تتردد إلى صاحب المحل وتأخذ مبالغ مالية منه، ولبست خمار أثناء عملية السلب كي لا يتعرف عليها.
وتواصل الجهات المختصة التحقيقات لإلقاء القبض على المتواري، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص للنظر بالقضية و اتخاذ الحكم المناسب .
مراسلون – وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى