بيانات المستخدمين في خطر .. واتساب يواجه تهديد خطير .

حذرت تقارير إخبارية من أن البيانات الخاصة و البنكية والحسابات المتعلقة بمستخدمي تطبيق التراسل الفوري العالمي “واتساب” باتت في خطر حقيقي بعد انتشار ما يسمى بـ”التهديد الذهبي”.

وذكرت صحيفة “الديلي اكسبريس” البريطانية في تقرير عن انتشار “التهديد الذهبي” مجددا لمستخدمي “واتسآب”، والذي يستغله قراصنة الإنترنت “الهاكرز” من أجل سرقة بيانات المستخدمين وحساباتهم.

وتقصد الصحيفة البريطانية بالتهديد الذهبي هنا، هو التطبيق المزيف المعروف باسم “واتساب الذهبي”، والذي ليس إلا خدعة جديدة يستغلها الهاكرز للسيطرة على حسابات المستخدمين.

وبحسب الصحيفة فإن “واتساب الذهبي” يعد المستخدمين بميزات إضافية استثنائية، وإمكانيات إرسال المزيد من الصور في الرسالة الواحدة، للإيقاع بضحاياهم.

وسبق أن وجهت “واتسآب” تحذيرات مرارا وتكرارا أنه بمجرد تحميل التحديث “المزيف” فجميع بياناتك وهاتفك ستكون مهددة من قبل مجموعة الهاكرز، التي أطلقت ذلك التطبيق المزيف.

ويشار إلى أن عدد كبير من مستخدمي تطبيق التراسل “واتس أب” الأكثر شهرة وقعوا ضحية للتحديث المزيف من التطبيق حيث تُعد هذه المرة الثالثة التي ينتشر فيها التطبيق المزيف بشكل واسع النطاق منذ عام 2016.

لتحميل آخر إصدار من تطبيق واتسآب اضغط هنا 

مراسلون – تكنولوجيا

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي