بالفيديو .. الشرطة الروسية تبدأ بتسيير دوريات في منبج شمال سوريا .

أعلنت الشرطة العسكرية الروسية بأنها بدأت بتسيير دوريات لطواقمها في منطقة منبج بريف حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن المتحدث باسم الشرطة العسكرية يوسف ماماتوف ،قوله “أقدمنا على تسيير دوريات في محيط مدينة منبج. وتتمثل المهمة في ضمان الأمن في منطقة مسؤوليتنا، والسيطرة على الوضع ورصد تحركات التنظيمات المسلحة”.

وأضاف المتحدث الروسي أن “الدورية الأولى قطعت عشرات الكيلومترات عبر بلدات ميل ويران وعجمي ويلانلي”، موضحاً أن “الدوريات القادمة ستتبع مسارات مختلفة تتبدل باستمرار”.

وأشار ماماتوف إلى أن” رجال الشرطة العسكرية الروس يحصلون من السكان على معلومات عن مخابئ الأسلحة، وعن مواقع الذخائر التي تركها المسلحون ولم تنفجر، ليصار إلى إبطالها”.

من جهته، قال الناطق باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش “قامت دورية للشرطة العسكرية الروسية بدورية في الخط الممتد ما بين قرية جب مخزوم إلى غرب العريمة وقرية ايلان”.

وأضاف درويش إلى أن الدورية انتشرت في منطقة النفوذ التابعة لقوات حراس الحدود التابعة للجيش السورية، تحديداً في الحدود المتاخمة لفصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً.

ونشرت الشرطة العسكرية الروسية تسجيلاً مصوراً يظهر دخول أول دورية عسكرية إلى مدينة منبج .

 

ويظهر التسجيل تجول عربات روسية ترفع العلم الروسي في منبج، واستقبال عدد من أهالي المدينة للدورية الروسية، إضافة إلى وجود عدد من الحواجز التابعة لقوات الجيش العربي السوري في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع السورية، أعلنت منذ أيام عن انسحاب مايقارب 400 مسلح كردي من مدينة منبج بريف حلب إلى شاطئ شرق الفرات ، وذلك بعد أسبوع من إعلانها دخول وحدات من الجيش السوري إلى منبج بريف ورفعت العلم السوري فيها.

مراسلون .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي