لبنان : اعتذارات بالجملة من الرؤساء والقادة العرب لحضور القمة الإقتصادية

انطلقت يوم الخميس الجلسة الافتتاحية التحضيرية للقمة الإقتصادية في لبنان ، وسط تتالي الاعتذارات من عدد من الزعماء العرب عن حضورها .

وأفادت وسائل إعلامية لبنانية، أن جلسة التي انطلقت هي جلسة علنية للمندوبين و كبار مسؤولي القمة.

وأضافت أن عداد الحضور شهد مزيداً من الانخفاض على مستوى التمثيل، ورسا حتى الآن على مشاركة ثلاثة رؤساء هم: التونسي، الموريتاني والعراقي.

واعتذر اليوم أمير الكويت صباح الجابر الصباح وقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظراً لوجوده في نيويورك لرئاسة مجموعة الـ77 + الصين، كذلك انضم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى قائمة المعتذرين بحسب المعلومات المتداولة.

من جهته، أعرب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري عن أسفه لغياب الوفد الليبي عن قمة بيروت الاقتصادية، معتبراً أن العلاقة بين الأشقاء لا بد أن تعلو فوقَ أي إساءة.

وكان السفير السوري علي عبد الكريم علي أكدّ على اعتذاره عن حضور افتتاح القمة بعدما وجهت إليه دعوة، لهذه الغاية من ضمن الدعوات للسفراء المعتمدين في لبنان.

وكانت السفارة السورية في لبنان أوضحت أن السفير علي عبد الكريم اعتذر عن حضور مراسم افتتاح القمة الاقتصادية المرتقبة في بيروت

وأشار السفير في مقابلة أنه “من الطبيعي أن نعتذر عن عدم المشاركة في القمة الاقتصادية مع احترامنا للجهة الداعية، لأن جامعة الدول العربية لم تتراجع عن الخطيئة التي ارتكبتها بحق دمشق “.

وتجدر الإشارة إلى أن القمة العربية الاقتصادية الرابعة ستعقد في لبنان في 19 و20 كانون الثاني الجاري وذلك بعد 5 سنوات على آخر قمة عربية اقتصادية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال